Posts

Showing posts from November, 2013

Baked Chicken Bulgur Kofta كفتة الدجاج والبرغل بالفرن

Image
Scroll down for English post وصفة اليوم لذيذة، سهلة وغير مكلفة، كفتة الدجاج بالبرغل بالفرن. أردت عمل وجبة لطفلتي تحتوي على الدجاج ولكنها لا تفضل الدجاج المطبوخ الكامل فأحببت عمل وصفة بدجاج مفروم، لذا فكرت أن أجرب هذا وذاك لأتوصل لطعام لذيذ وصحي في نفس الوقت، فابتكرت هذه الوصفة ونجحت الحمد لله وكنت سعيدة أنها أعجبت طفلتي :) نصيحة الوصفة: حتى لا تجف  لا تتركوها كثيراً بالفرن ولا تستخدموا الكثير من الدقيق عند التشكيل. الوصفة تكفــي: 2 إلى 3 أشخاص وقت التحضير: 5 دقائق وقت الخبـــــز: 15 إلى 20 دقيقة تقريباً Today's recipe is delicious, easy, and not expensive; baked chicken and bulgur Kofta. I came up with this recipe when I wanted to make a meal that contains chicken to my 18 months daughter, I wanted to use ground chicken as she is not a fan of cooked whole chicken, so I thought I could mix and match to make something healthy and delicious, and I came up with this one that succeeded and I was very happy that my toddler loved it :) Recipe tip: To avoid

Turkish Pizza "Lahmacun" لحم معجون

Image
Scroll down for English post لحم معجون أو لحم بعجين هي بيتزا تركية باللحم المفروم، ما يميزها هو طعمها اللذيذ والسُمك الرفيع للعجين، يتم أولاً عجن العجين الخاص بها ومن ثم يتم تحضير اللحم نيء وينضج مع العجين بالفرن بسهولة لرقة العجين والحشوة. تقدم البيتزا التركية أحياناً مع الليمون أو بدون وعند الأكل تلف مثل لفائف السندويتشات. تابعوا معي الوصفة اللذيذة :) الوصفة تكفــي: 7 لحم معجون متوسط الحجم وقت التحضير: 40 دقيقة تقريباً وقت الخبـــــز: 10 إلى 15 دقيقة Lahmacun is a Turkish pizza with ground beef, what's unique about it is the delicious taste and the really thin crust. First we make the dough, then we prepare a raw ground beef topping and it's cooked with the dough in the oven due to the thin crust.  It's served with or without lemon, and when you eat it you roll it like sandwich rolls.  Follow the delicious recipe below :) Serves: 7 medium Lahmacuns Prep. time: 40 min. approx. Baking time: 10 to 15 min.

Cream Caramel Cake كيك الكريم كراميل - قدرة قادر

Image
Scroll down for English post هذه أنجح طريقة لعمل كيك الكريم كراميل. هي من وصفات الحلو المحببة إلى نفسي، هي عبارة عن كيك من طبقتين طبقة كيك فانيليا أو شوكولاتة وطبقة فوقها عبارة عن كريم كراميل، أُطلق عليها اسم قدرة قادرة لأنه يتم إضافة خليطي الكيك والكريم كراميل بنفس صينية الخبز دون أن يختلطوا وينقسموا لطبقتين وذلك نتيجة اختلاف الكثافة. المحبب فيها هو طعمها الرائع الذي يجمع بين قوام الكريم كراميل الذي يطوب في الفم مع قوام الكيك الهش اللذيذ مع صوص الكراميل مما يجعلها لا تحتاج إلى أي إضافات وتقدم دون الحاجة لعمل صوص إضافي أو تزيين! قمت بتجربة العديد من الوصفات والتعديل عليها إلى أن وصلت لأنجح وصفة وأرجو أن تجربوها وتنال إعجابكم.