Posts

Showing posts from October, 2010

Egyptian "Mahshy" (Stuffed Grape Leaves & Cabbage)

Image
"Mahshy" is one of the most popular main dishes in Arabic countries like Egypt and Sirya, it's also known as "Dolma". "Mahshy" is an Arabic word means "stuffed" and it's called on some leaves like (cabbage, vine/grape leaves, lettuce leaves, or turnip leaves) or some vegetables like (tomatos, eggplant, zucchini, or bell pepper) stuffed with many kinds of stuffing different from country to another or from one person to another,

Chicken Stromboli & Marinara sauce سترومبولي الدجاج وصوص المارينارا

Image
Scroll down for English post عدنا إليكم مرة أخرى ومعنا اليوم وصفة جديدة أتمنى أن تعجبكم، السترومبولي هو وصفة إيطالية عبارة عن عجينة الخبز الإيطالي وملفوفة كسندويتش على بعض المكونات أساسها البيبيروني، وهناك من حول هذه الوصفة إلى العديد من الأشكال والأنواع المختلفة كأن استبدلوا عجينة الخبز الإيطالي بعجينة البيتزا أو أي نوع من العجينة السريعة، وهناك من يضيف المكونات التي يرغبها. قمت اليوم بعمل هذه الوصفة بعجينتي الخاصة مع الدجاج بدلاً من البيبيروني.

"Kabsa" & Roasted Lamb Leg كبسة ريش الضأن مع فخذة الضأن المشوية

Image
Scroll down for English post أعلم أنه قد مر الكثير من الوقت على آخر مرة كتبت فيها أعذروني وأتمنى أن تستمتعوا دائماً بما أقدمه لكم، وصفة اليوم محبوبة للكثير من العرب، الكبسة هي وجبة من الوجبات التي تتكون أساساً من الأرز طويل الحبة وهي تقدم في دول الخليج، وتعد الوجبة الرئيسية في السعودية. غالباً ما تكون الكبسة مطهوة مع لحم الضأن أو الماعز أو مع الدجاج. وفي بعض البلدان الخليجية تسمى هذه الوجبة بالمكبوس وتطهى بالإضافة إلى ما سبق مع السمك أو الروبيان (الجمبري). ويوضع معها اللحم وسمن ومكسرات وزبيب، وتعتبر ألذ بلحم الضأن الصغير، هذه الوجبة تعتبر دسمة ومليئة بالدهون ولكنني اليوم قمت بالتقليل من الدهون بشكل كبير واستخدمت زيت الزيتون بدلا من السمن أيضاً، حتى تكون صحية أكثر ولا تسبب مشاكل بسبب كثرة الدهون بها، أحب هذه الوصفة كثيراً وأتمنى أن تحبوها مثلي.